Mr.Ghareeb is appointed as the Rapporteur of the Ecotourism Committee in Egypt

كتب ـ يوسف عفيفي-  فى جريدة مصراوى الإلكترونية:

أعلن اجتماع الاتحادات العربية المتخصصة التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، اختيار محمد غريب، رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحين، مقررًا للجنة السياحة البيئية بمصر، لافتًا إلى أن العمل على آليات السياحة البيئية لمصر بدأ بشكل فعال بمساعدة المرشدين السياحيين الذي قام الاتحاد بتدريبهم.

واختتمت أمس، فعاليات الاجتماع الدوري الـ48 للاتحادات العربية المتخصصة التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بشرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 16 إبريل الجاري، برئاسة السفير محمد الربيع، رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية، وحضره عدد من رؤساء الاتحادات العربية ونوابهم، وبعض رؤساء اللجان، وتناول الاجتماع عددًا من القضايا الاقتصادية العربية وكيفية حلها.

وقال غريب لمصراوي، إن السياحة البيئية نمط سياحي جديد وله فائدة اقتصادية كبيرة، ويساعد على تطور السياحة بمصر، ويدر دخلًا يضاعف السياحة الثقافية والشاطئية، ويمنح الفرصة للأيد العاملة، ويندرج منها خمس سياحات أخرى منها: “السياحة العلاجية والاستشفائية والسفاري والمهام الخاصة صيد الطيور وهجرتها والسياحة الريفية”، مشيرًا إلى أن الاتحاد يسير بخطى ثابتة.

وأوضح رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحين، أن المؤتمر المقبل سيكون عام 2019، بعد الاتفاق على إنشاء اتحاد عربي إفريقي للمرشدين السياحين بالتنسيق والتعاون مع منظمة الوحدة الإفريقية.

وكان الحضور بفعاليات الاجتماع الثامن والأربعين للاتحادات العربية المتخصصة التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، شددوا على ضرورة تأسيس شركة عربية مشتركة برأسمال عربي يكون مقرها مصر، وأجمعوا على أن مصر أصبحت قبلة للمستثمرين على مستوى العالم لما تشهده من استقرار أمني واقتصادي ولما لها من أهمية جغرافية.

Leave a Reply

Close Menu